أبوغزاله يعلن عن تأسيس المركز الدولي للسياحة الذكية لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة


20/08/2017

عمَّان- وافقت منظمة السياحة العالمية، وهي وكالة سياحية متخصصة تابعة  للأممالمتحدة، علىإنشاء المركز الدولي لمنظمة السياحة العالمية للسياحة الذكية، بناء على التوصيات المقدَّمة من سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بشأن الحاجة لاستخدامتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير قطاع السياحة.,

وسيعلن سعادة الدكتور أبوغزاله عن تأسيس المركز خلال انعقاد الدورة الثانية والعشرينللجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية في مدينة تشنغدوالصينية في الفترة من 11-16 أيلول/ سبتمبر 2017 تحت شعار "السياحة وأهداف التنميةالمستدامة- رحلة إلى عام 2030"".

وسيتم استضافة المركز في مقر مجموعة طلال أبوغزاله القائم في العاصمة الأردنية عمان، حيث سيتولى رئاسة مجلس إدارة المركز سعادة الدكتورطلال أبوغزاله وسيضم مجلس الإدارة كبار الشخصيات والسفراء في منظمةالسياحة العالمية وخبراء في مجال السياحة، كما سيتم تعيين سعادة السيدطالب الرفاعي كرئيس فخري للمركز.

وقال الدكتور أبوغزاله، "سيتوافر للمركز جميع الموارد اللازمة لتطوير قطاع السياحة محلياً وإقليمياًوعالمياً، ويتمتع أعضاء مجلس الإدارة بمزيج من الخبرة والتفاني سيمكنهم من معالجة جميع القضايا المتعلقة بالسياحة وتعديل أوضاعها ووضع الخطط اللازمة لذلك على مدى الخمسين عاما المقبلة."

وأضاف الدكتور أبوغزاله، "لقد سُررت بقرار منظمة السياحة العالمية بإنشاء المركز بالتعاون مع مجموعة طلالأبوغزاله، وفي الوقت نفسه يسُرنا استضافة المقر الرئيسي للمركز بمقر المجموعة الرئيسي في عمَّان. وسوف يكون المركز جاهزاً للعمل بكامل طاقته وسنعمل على توفير الموظفين للعمل به وتزويده بالخبرة والتكنولوجيا اللازمة.

وفي أوائل العام الجاري أصدرت منظمة السياحة العالمية في مدريد قراراً بتعيين سعادة الدكتورأبوغزاله سفيراً خاصا لها، تقديرا لمساهماته الخاصة في السنة الدولية للسياحةالمستدامة من أجل التنمية.

والجمعية العامة السبعين للأمم المتحدة أعلنت هذا العام 2017 ليكون السنة الدوليةللسياحة المستدامة من أجل التنمية. ويهدف هذا الإعلان إلى دعم التغيير في السياساتوالممارسات التجارية وسلوك المستهلكين للوصول إلى قطاع سياحي أكثر استدامة، والذي يمكن أنيسهم في خطة التنمية المستدامة لعام 2030وأهداف التنمية المستدامة.

يشار إلى أنَّ العين الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي سعادة السيد كوفي عنان وسعادة السيد بان كيمون منصبهما كرئيس لهيئة الأمم المتحدة. كما أنَّه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيراً خاصاً لمنظمة السياحة العالمية وكذلك عضواً في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

وسيحضردورة الجمعية العمومية الـ22 لمنظمة السياحة العالمية وفوداً تمثل 161 دولة ومندوبين لما يزيد عن 500 عضو منتسب للمنظمة يمثلون المنظمات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الحكومية والمؤسساتالتعليمية.