إطلاق فعاليات مهرجان الأردن الأول للتسوق في الخامس عشر من تموز


01/06/2017

أعلن رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد عن إطلاق فعاليات اقتصادية وصناعية من القطاعين العام والخاص في أول مهرجان للتسوق في الأردن، والذي ستمتد فعالياته على مدار شهر في الفترة ما بين الخامس عشر من تموز وحتى الخامس عشر من آب المقبل في جميع محافظات المملكة.
وقال مراد، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الأردن للتسوق، خلال لقاء عقده وضم فعاليات وممثلين عن القطاع الاقتصادي والصناعي والسياحي في المملكة وممثلي وسائل الإعلام المحلية أن هذه الفعالية ستكون أول تظاهرة شاملة من نوعها في المملكة وستتضمن فعاليات تجارية وثقافية وفنية في الوقت نفسه، حيث تأتي هذه المبادرة بهدف تنشيط الحركة التجارية حيث يتزامن مع موسم الصيف المميز في الأردن بالسياحة العائلية، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج الترفيهية بهدف استقطاب أعداد متزايدة من السياح والمتسوقين من داخل المملكة وخارجها، وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن جميع الجهات القائمة على المهرجان تسعى إلى تنشيط السوق المحلية من خلال الترويج، وبشكل مبتكر، للمنتجات الأردنية وتقديم الأردن كوجهة تسويقية سياحية آمنة للزوار الذين يتوافدون على المملكة في فترة الصيف.
واستعرض مراد الترتيبات المتعلقة بالمهرجان والتي تشمل حملة ترويجية وتسويقية ضخمة ستشمل مساحات إعلانية على الجسور وواجهات المولات ومطار الملكة علياء الدولي والحدود البرية.

وقال أن المهرجان سيعطي مجالا أمام المنتجين والتجار الأردنيين لعرض منتجاتهم وتوفيرها أمام المتسوقين من المواطنين والمغتربين الأردنيين وزوار المملكة، خصوصا الباحثين عن السياحة العائلية وسياحة التسوق، إلى جانب الاستمتاع بالعروض الفنية والفلكلورية التي تعكس الثقافة الأردنية.
وأكد عزم الغرفة على تكرار هذه التجربة في السنوات المقبلة، منوهاً إلى أن تنظيم المعرض جاء لتوفير منصة تسوق محلية تلبي طلبات المواطنين ورغباتهم، لا سيما وأن التجارب تثبت أن المعارض تشهد استقطابا أكبر للمواطنين من التسوق الاعتيادي. 
وسيحتضن المهرجان العديد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والتي ستتوزع بين مراكز التسوق التجارية ونقاط التجمعات التجارية الحيوية، كما سيتضمن نشاطات ترفيهية وفنية تعكس الثقافة الأردنية وفقرات تستهدف الاطفال وجميع افراد العائلة.