ملصقات إعلانية لخدمة رد الضريبة عند مدخل القادمين


01/06/2017

عمان -التقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مع الدكتور عوني تركي شلول رئيس دائرة خدمات مطار الملكة علياء الدولي، وتم بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تعريف الزائر القادم للمملكة بخدمة رد الضريبة للمسافرين.

واتفق الجانبان على تنظيم حملة دعائية داخل المطار وخارجه، للتعريف بالخدمة التي تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله من خلال مكتبها في المطار.

ووفقا للاتفاق سيتم وضع ملصقات تعريفية جديدة في المطار حول خدمة رد الضريبة عند مدخل القادمين، حيث توضح هذه الملصقات خدمة رد الضريبة في الأردن، وآلية الاستفادة منها، مع تزويدهم بالموقع الإلكتروني لخدمة رد الضريبة لغير المقيمين.

وتعمل خدمة طلال أبوغزاله لرد الضريبة ضمن مسارين في آن واحد، الأول وهو الزائر غير المقيم، ويسترد قيمة ضريبة المبيعات على مشترياته عند مغادرته الأردن إذا كان أردنيا زائرا غير مقيم أو غير أردني حيث يشترط أن يكون قد أقام خارج المملكة مدة تزيد على 183 يوما خلال آخر 12 شهرا لتاريخ مغادرته المملكة.

أما المسار الثاني وهو الخاص بشبكة التجار المعتمدين لرد الضريبة على المبيعات، الذين يمثلون مختلف القطاعات، حيث، يمنح التاجر المعتمد حق تعبئة طلب الرد للشخص المشتري (الزائر، أو السائح)، من خلال اتباع مجموعة خطوات تشمل إدخال بيانات ووصف المشتريات بشكل واضح على الفاتورة ونموذج رد الضريبة، والتأكيد على المشتري تسديد ثمن المشتريات واستلامها، وتسليم المشتري نماذج الشراء والنشرة التعريفية الخاصة بتعليمات ومتطلبات رد الضريبة، وإعلام المشتري بأن رد الضريبة مرتبط بإخراج المشتريات خارج الأردن والحصول على موافقة الجمارك الأردنية، ومن ثم إعلام المشتري بحقه بالحصول على رد ضريبة المبيعات إذا زاد مجموع قيمة الضريبة المدفوعة عن 50 دينارا أردنيا من المتاجر المسجلة في شبكة التجار المعتمدين، وأن المعاملة يجب أن تتم خلال 90 يوما من تاريخ الشراء