دائرة الضريبة تدعو التجار للتسجيل في رد ضريبة المبيعات لغير المقيمين


14/08/2016

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة التجار الى ضرورة المبادرة للتسجيل بشبكة التجار المعتمدين لرد ضريبة المبيعات على السلع التي يقوم السياح والاجانب وغير المقيمين بإخراجها معهم عند مغادرة حدود المملكة.

وبينت ان الدائرة قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة طلال ابوغزالهوشركاه الدولية لرد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح والاجانب عند اخراج مشترياتهم خارج المملكة عبر مطارات المملكة ومنافذها البرية والبحرية من خلال مكاتب شركة طلال ابوغزالهوشركاه الدولية الموجودة على هذه المنافذ.

واشارت ان انضمام التجار الى شبكة التجار المعتمدين سيساهم في تحفيز الاشخاص غير المقيمين الى التوجه الى المتاجر والمحال المعتمدة التي يضمن التسوق منها والحصول على رد للضرائب التي تم تقاضيها.

وقامت شركة طلال ابوغزالهوشركاه الدولية بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتخصيص موقع الكتروني لهذه الغاية http://www.tagtaxfree.jo/index.aspx

ويتضمن هذا الموقع اسماء المحلات التجارية ومواقعها ومكاتب الرد الضريبي وكيفية التسوق وشروط الرد ومتطلباته.

واوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه بإمكان زوار المملكة والسياح والأشخاص غير المقيمين الاستفادة من خدمة رد ضريبة المبيعات على مشترياتهم على السلع التي يقومون بشرائها ويخرجونها معهم عند مغادرتهم حدود المملكة حيث تم توفير مكاتب خاصةلهذه الغاية تتبع شركة طلال ابوغزالهوشركاه الدولية.

واضافت انه بإمكان الاشخاص غير المقيمين المطالبة بهذه الرديات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء.

واوضح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد بشار صابر ان الدائرة مثلما تحرص على تطبيق القانون بفرض الضرائب على المكلفين وتحصيلها، فهي أيضا تحرص وتلتزم قانونيا برد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح عند اخراج مشترياتهم خارج المملكة عبر مطارات المملكة ومنافذها البرية والبحرية من خلال شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية.