"أبوغزاله" تواصل استقبال معاملات رد الضريبة من المسافرين في مكتبي الإدارة العامة والمطار


12/01/2021

 

تواصل "طلال أبوغزاله العالمية ممثلة بقسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات استقبال معاملات رد الضريبة على المشتريات من المسافرين غير المقيمين في الأردن، سواء القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية. وبعد أن يتم مشاهدتها من قبلهم، يتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج، ويقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة.

ويقع المكتب في مقر كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار الكائن في منطقة أم أذينة، شارع مكة، مبنى 104. وتتيح الخدمة للمسافر إرسال جميع الوثائق التي تتضمن الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر وجميع بياناته ومعلوماته البنكية عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، ليقوم موظفي رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة وتحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.