"أبوغزاله" لرد الضريبة تباشر استقبال طلبات رد الضريبة من المسافرين


04/11/2020

باشرت "أبوغزاله لرد الضريبة" باستقبال طلبات رد الضريبة من المسافرين المغادرين من خلال مطار الملكة علياء الدولي.

واستمر قسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات بالتواصل ومتابعة معاملات رد الضريبة والرد على استفسارات المسافرين وذلك عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع رد الضريبة على المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين حول مبالغ الردية لديهم وآية استرجاع مبالغ رد الضريبة واستكمال بياناتهم البنكية لإجراءات التحويل على حساباتهم.

ووفقا لإجراءات الحصول على مبالغ رد الضريبة يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية.

وبعد أن يتم مشاهدتها من قبلهم ويتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة، أو أن يقوم المسافر بإرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن وأيضا يقوم بتزويدنا بجميع بياناته والمعلومات البنكية.

بعد ذلك يقوم موظفين رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة ليتم تحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.