"أبوغزاله" لرد الضريبة ترد على استفسارات المسافرين


31/05/2020

استمر قسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات بالتواصل ومتابعة معاملات رد الضريبة والرد على استفسارات المسافرين وذلك عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع رد الضريبة على المبيعات للسياح والأردنيين غير المقيمين حول مبالغ الردية لديهم وآية استرجاع ردياتهم واستكمال بياناتهم البنكية لإجراءات التحويل على حساباتهم.

وكان التواصل مع المسافرين القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور، حيث شهدت الفترة الأخيرة إغلاق المطارات والمعابر الحدودية في ظل الظروف الراهنة عالمياً جراء فيروس كورونا.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية. وبعد أن يتم مشاهدتها من قبلهم ويتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة. أو أن يقوم المسافر بإرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن وأيضا يقوم بتزويدنا بجميع بياناته والمعلومات البنكية.

بعد ذلك يقوم موظفين رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة ليتم تحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.