"أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات" تواصل استقبال المعاملات


12/03/2020

عمان – تواصل دائرة طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات ممثلة بـ "طلال أبوغزاله العالمية" استقبال معاملات رد الضريبة على المشتريات للسياح والمسافرين الأردنيين غير المقيمين، سواء القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور.

وتقوم "أبوغزاله" برد الضريبة وفقا للاتفاقية الموقعة مع وزارة المالية في تشرين الثاني من عام 2015 لمده ثلاث سنوات، تم تجديدها لثلاث سنوات أخرى. وتعتبر الشركة الأولى بتاريخ الأردن التي تقدم خدمة استرداد الضريبة للسياح والأردنيين غير المقيمين نقدا.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور

(إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية.

وبعد أن تتم مشاهدتها من قبل الموظفين ويتم ختم الفواتير، يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة أشهر ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة، أو إرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن.

ومن ضمن هذه الإجراءات يقدم المسافر بياناته ومعلوماته البنكية، ليقوم بعد ذلك موظفي رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة لتحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر. ويمكن الاسترداد من خلال مقر الإدارة العامة لـ"طلال أبوغزاله العالمية" في عمان (الشميساني).