"أبوغزاله" لرد الضريبة تواصل استقبال معاملات رد الضريبة من المسافرين في مكتب الإدارة العامة ومكتب المطار


15/01/2020

يواصل قسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات ممثلاً بـ "طلال أبوغزاله العالمية" استقبال معاملات رد الضريبة على المشتريات من المسافرين غير المقيمين في الأردن، سواء القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور.

وشهدت الفترة الأخيرة زيادة على حركة إقبال الزائرين والمسافرين على الاستفادة من خدمة رد الضريبة.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية. وبعد أن تتم مشاهدتها من قبلهم ويتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج، يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة.

كما يمكن للمسافر أن يقوم بإرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن، مع تقديم بياناته ومعلوماته البنكية.ليقوم بعد ذلك موظفي رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة ليتم تحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.