طلا أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات تشارك في فعاليات الشراء في الجمعة البيضاء


08/12/2019

عمان – شاركت شركة طلال أبوغزاله لرد الضريبة العامة على المبيعاتفي حملة "الجمعة البيضاء" فيمختلف محافظات المملكة.

وقامت الشركة بتوزيع النماذج بشكل مسبق بالترتيب مع المحلات التجارية والمولات وبروشور تعليمات المسافر وبروشور المحلات المشتركة في خدمة رد الضريبة ليتمكن السياح والمغتربين من مختلف الجنسيات الاستفادة من خدمة رد الضريبة على مشترياتهم.   

 

وتم عرض جميع البروشورات وكل ما يخص خدمة رد الضريبة، كما تم من خلال فريق موظفي خدمة رد الضريبة شرح تفاصيل الخدمة وكيفية الاستفادة من قيمة الفواتير ليتم استرداد مبلغ الضريبة المدفوع على إجمالي المشتريات.

وتوافدت أعداد كبيرة في يوم "الجمعة البيضاء" على المولات ومراكز التسوق الكبيرة، حيث قدمت الكثير من المحال التجارية تخفيضات متفاوتة وصلت إلى 50% وأحياناً أكثر، وهي فرصة استغلها المتسوقين للتهافت على شراء البضائع منها.

 

يشار إلى أن مصطلح "الجمعة البيضاء" المتعارف عليه في الدول العربية، هو تقليد لما يسمى الـ”Black Friday”، أو “الجمعة السوداء” في الغرب، وترجع هذه المناسبة إلى الولايات المتحدة، وتأتي بعد يوم “عيد الشكر”، وعادة ما يكون في الجمعة قبل الأخيرة من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، حيث يعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، حيث تقوم أغلب المتاجر فيه بتقديم عروض وخصومات كبيرة، وتفتح أبوابها مبكراً لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا.