"أبوغزاله" لرد الضريبة تواصل تحويل استقبال معاملات رد الضريبة من المسافرين


16/10/2019

يواصل قسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات ممثلاً بـ "طلال أبوغزاله العالمية" استقبال معاملات رد الضريبة على المشتريات من المسافرين الغير مقيمين في الأردن، سواء القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة على حركة إقبال الزائرين والمسافرين على الاستفادة من خدمة رد الضريبة في الآونة الأخيرة وخصوصاً في أشهر الصيف لازدياد أعداد السائحين خلال هذه الفترة.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية. وبعد أن يتم مشاهدتها من قبلهم ويتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة.

ويقع المكتب في مقر الإدارة العامة لـ"طلال أبوغزاله العالمية" في عمان شارع عبدالرحيم الواكد عمارة 46، أو أن يقوم المسافر بإرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن وأيضا يقوم بتزويدنا بجميع بياناته والمعلومات البنكية.

بعد ذلك يقوم موظفين رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة ليتم تحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.