"أبوغزاله" لرد الضريبة تواصل تحويل مبالغ رد الضريبة إلى حساب المسافرين


22/07/2019

يواصل قسم طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات ممثلاً بـ "طلال أبوغزاله العالمية" تحويل مبالغ الردية على مشتريات المسافرين لمستحقيها، سواء القادمين عن طريق الميناء الجوي (المطار) أو عن طريق المعابر البرية والجسور.

وخلال شهر حزيران تم تحويل ما قيمته أربعة آلاف دينار أردني تقريباً، حيث يقوم المسافر الزائر بعد عملية التسوق في الأردن وعند مغادرته البلاد بمراجعة مكتب رد الضريبة في مطار الملكة علياء الدولي.

ووفقا لإجراءات الحصول على الرديات يقوم الزائر المتسوق بتسليم الفواتير للموظفين المتواجدين في مكتب المطار على مدار الساعة، أو يقوم بتسليم الفواتير الأصلية وصور جواز السفر وبطاقات دخول الجسور (إذا كان المسافر قادماً عن طريق المعابر الحدودية) بعد أن يتم ختمها من مراكز الجمارك الحدودية. وبعد أن يتم مشاهدتها من قبلهم ويتم ختم الفواتير بأنها شوهدت جميع المحتويات بالخروج يقوم المسافر بعد ذلك بالاحتفاظ بالفواتير المختومة لحين قدومه مرة أخرى إلى الأردن خلال فترة ثلاثة شهور ليقوم بتسليمها إلى مكتب خدمة رد الضريبة.

ويقع المكتب في مقر الإدارة العامة لـ"طلال أبوغزاله العالمية" في عمان شارع عبدالرحيم الواكد عمارة 46، أو أن يقوم المسافر بإرسال جميع الفواتير الأصلية المختومة من دائرة الجمارك (الموجودة على المعابر الحدودية) مع صورة جواز السفر عبر البريد الخاص بقسم رد الضريبة، إلى الأردن وأيضا يقوم بتزويدنا بجميع بياناته والمعلومات البنكية.

بعد ذلك يقوم موظفين رد الضريبة بإتمام الإجراءات اللازمة ليتم تحويل المعاملات إلى دائرة الإقامة والحدود ومن ثم أخذ موافقة دائرة الضريبة لتتم عملية التحويل إلى حساب المسافر.