"أبوغزاله" تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة في البحرين


12/03/2019

المنامة – نظمت مجموعة طلال أبوغزاله ورشة عمل فنية حول ضريبة القيمة المضافة في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، شارك فيها ما يزيد عن 150 شخصًا من العاملين في القطاعين.

وتأتي الورشة التي عقدت في مقر كلية طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال في المنامة، انطلاقا من حرص المجموعة على التعريف بهذه الضريبة، والتي اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على تطبيقها بالنسبة الأساسية بقيمة %5، والتي باشرت مملكة البحرين بتطبيقها اعتباراً من مطلع العام الجاري مع بعض الاستثناءات.

وبين الأستاذ ساشين شارما مدير ضرائب أول في شركة طلال أبوغزاله وشركاه الدولية TAGI"إن الضريبة لا تشمل قطاعي التعليم والرعاية الصحية، إلا أن العديد من الضروريات الأساسية والمستلزمات التي تندرج تحت هذين القطاعين خاضعة لهذه الضريبة".

وأشار إلى أن انعقاد الورشة يأتي للتعريف بمستوى تأثر القطاعين والمواطنين جراء تطبيق الضريبة، وتوضيح نهج مبسط حولها، وسبل التعامل الصحيح معها، كما يأتي انطلاقاً من دور مجموعة طلال أبوغزاله في تطوير قدرات الموظفين لتلبية الخدمات الجديدة المطلوبة في دول الخليج والمتمثلة في التعريف بضريبة القيمة المضافة وكيفية معالجتها حسابياً.

يشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله لديها فريق من المتخصصين بالضرائب المطبقة في مختلف الدول، يمكن التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني ssharma@tagi.com.