توزيع ملصقات إعلانية لخدمة رد الضريبة وبروشور على المحلات التجارية


18/10/2018

استمرارا للحملة التسويقية للتعريف أكثر في خدمة رد الضريبة، قام قسم رد الضريبة في مجموعة طلال أبوغزاله بتوزيع ملصقات رد الضريبة والبروشور الخاص بالمحلات المشتركة في الخدمة، بهدف تعريف الزائر القادم إلى المملكة بوجود خدمة رد الضريبة في الأردن وإجراءات استرداد مبلغ رد الضريبة للسائح غير المقيم.

وتعمل خدمة طلال أبوغزاله لرد الضريبة ضمن مسارين في آن واحد، الأول هو الزائر أو الشخص غير المقيم، حيث يسترد المشتري قيمة ضريبة المبيعات على مشترياته عند مغادرته الأردن إذا كان زائرا أو شخصا غير مقيم شريطة أن يكون قد أقام خارج المملكة مدة تزيد على 183 يوما خلال آخر 12 شهرا لتاريخ مغادرته المملكة وعلى ان لا تقل قيمة الضريبة على مشترياته عن مبلغ 50 دينار .

 أما المسار الثاني وهو الخاص بشبكة التجار المعتمدين لرد الضريبة على المبيعات، الذين يمثلون مختلف القطاعات، حيث، يمنح التاجر المعتمد حق تعبئة طلب الرد للشخص المشتري (الزائر أو الشخص غير المقيم)، من خلال اتباع مجموعة خطوات تشمل إدخال بيانات ووصف المشتريات بشكل واضح على الفاتورة ونموذج رد الضريبة، والتأكيد على المشتري تسديد ثمن المشتريات واستلامها، وتسليم المشتري نماذج الشراء والنشرة التعريفية الخاصة بتعليمات ومتطلبات رد الضريبة، وإعلام المشتري بأن رد الضريبة مرتبط بإخراج المشتريات خارج الأردن والحصول على موافقة الجمارك الأردنية، ومن ثم إعلام المشتري بحقه بالحصول على رد ضريبة المبيعات إذا زاد مجموع قيمة الضريبة المدفوعة عن 50 دينارا أردنيا من المتاجر المسجلة في شبكة التجار المعتمدين، وأن المعاملة يجب أن تتم خلال 90 يوما من تاريخ الشراء.