"أبوغزاله" تطوّر في نظام رد الضريبة على المبيعات إلكترونيا لخدمة التجار


04/07/2018

قامت شركة طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات إحدى شركات مجموعة طلال أبوغزاله بتعديل وتطوير نظام رد الضريبة الإلكتروني لخدمة التجار المشتركين في الخدمة.

ويأتي تطوير النظام لتعريف التاجر بحجم الاستفادة من الخدمة، حيث يتم من خلال النظام توفير الدقة العالية والمتطورة للتجار، لمتابعة عدد الفواتير الصادرة من متاجرهم والتي قام المسافر بشرائها من فروع المتجر وتسليمها إلى مكتب رد الضريبة في المطار.

ويتم من خلال النظام - الذي نفذته دائرة الحلول الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزاله - تقديم تقرير مفصل للتاجر بحجم الاستفادة من الخدمة، حيث يبين التقرير اسم الفرع الذي صدرت منه كل فاتورة، وعدد الفواتير وقيمتها، والتاريخ، وبالتالي تقييم مدى الاستفادة من الخدمة.

يشار إلى أن عدد التجار المشتركين في الخدمة يزيد عن ألفين وخمسين شركة من مختلف التصنيفات من ملابس، أحذية، إكسسوارات، حقائب، أجهزة كهربائية، سوبر ماركت، أجهزة طبية، أدوية، قطع غيار سيارات، مفروشات وأدوات منزلية، وفروع تلك الشركات الموزعة على الأماكن السياحية والمولات التجارية في جميع أنحاء المملكة.